سيوة
836
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-836,single-format-standard,bridge-core-1.0.5,ajax_fade,page_not_loaded,,qode_grid_1300,footer_responsive_adv,qode-child-theme-ver-1.0.0,qode-theme-ver-18.1,qode-theme-egyptactivity,qode_header_in_grid,wpb-js-composer js-comp-ver-6.0.2,vc_responsive,elementor-default,elementor-kit-1014
 

سيوة

سيوة

 

مون فالى

مدينة أو واحة سيوة التي تقع في الصحراء الغربية على بعد 300 كم من البحر الأبيض المتوسط والتي بشكل إداري تتبع محافظة مرسي مطروح حيث انها تقع في الجنوب الغربي لمحافظة مرسي مطروح. تشتهر واحة سيوة بآبارها وعيونها التي يتم استخدامها لأغراض الري او تعبئة مياة الشرب الطبيعية والأغراض العلاجية الأخرى المعروفة.

رحله 4 ايام / 3 ليالى
شاملة الانتقالات
الفرد فى الغرفة المزدوجة او الثلاثية 2350جنية
الغرفة المفردة 2800جنية

السعر يشمل :-
_ زياره بحيرة الملح وعيون كليوباترا
_ زيارة معالم سيوة ( جبل الموتى – معبد تتويج الاسكندر الاكبر – متحف البيت السيوى – قلعة شالى سيوة القديمة )
لاضافة رحلة السفارى ب 400 جنية

تحتوي مدينة سيوة علي 4 بحيرات رئيسية كما انها تحتوي علي عدد كبير من المناطق الاثرية مثل معبد آمون الشهير بظاهرة تعامد الشمس فيه الذي يحدث مرتان في العام، كما يتميز ايضا باعتداله الربيعي. كما انها تحتوي علي عدد من المحميات الطبيعية التي تصل مساحتها إلى 7800 كيلو متر والتي تضم عدد كبير من الحيوانات والنباتات النادرة حيث تحتوي الواحة على تعداد سكني قد يصل الي 35 الف نسمة تقريبا. تتميز واحة سيوة بمناخها المتميز الحار الصحراوي أو ما يعرف بالمناخ القاري حيث يكون المناخ في الصيف جداً حار اما في الشتاء فهو دافئ الى حد ما نهاراً شديد البرودة بالليل.
أشهر الأماكن السياحية في واحة سيوة
تحتوي مدينة سيوة على عدد ضخم من الاماكن السياحية والمحميات الطبيعية والآبار والعيون نستعرض لكم الآن بعض أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في واحة سيوة:
بحيرات سيوة
تحتوي سيوة علي اربع بحيرات رئيسية وهي كالاتي: بحيرة الزيتون التي تتمركز في شرق سيوة وتصل مساحتها إلي 5760فدان، بحيرة المعاصر المعروفة ايضا باسم اغورمي والتي تقع في شمال شرق واحة سيوة وتبلغ مساحتها 960 فدان، كيف نتحدث عن السياحة في سيوة ولا نتحدث عن بحيرة سيوة التي تبلغ مساحتها 3600 فدان فهي الأشهر من ضمن هذه البحيرات.
عيون سيوة
بالرغم من تواجد مدينة سيوة في الصحراء إلا أنها تحتوي على كم ضخم من المياه التي تتمثل في عدد ضخم من الآبار والعيون التي يتم استخدامها في الشرب والري وايضا الأغراض العلاجية الأخرى حيث تحتوي بعض المياه على عدد مهم من العناصر الطبيعية مثل الكبريت الذي يستخدم في السياحة العلاجية

No Comments

Sorry, the comment form is closed at this time.